متفرقات

طقس غدّار في الـweekend... واحذروا التيارات

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا مع انخفاض إضافي وملموس في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وجنوب البلاد والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية وتبقى من دون تعديل على الساحل، مع تراجع في نسبة الرطوبة، تنشط الرياح خصوصاً في المناطق الشمالية، لذلك نُحذّر من ارتفاع موج البحر لحدود المتر ونصف مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، حتى يوم غد، حيث يتحوّل إلى معتدل مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية في الداخل وعلى الجبال يوم الأحد، مع احتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و32، طرابلس بين 23 و31، وفي زحلة بين 18 و34 درجة.

تحذير: نحذّر المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكّل التيارات المائية يومي السبت والأحد وحتى ظهر الاثنين حيث يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية إلى متر ونصف.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد معها الشعور بالحر، يتكوّن الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر.

السبت: غائم جزئيا مع انخفاض إضافي وملموس في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وجنوب البلاد والتي تعود الى معدلاتها الموسمية وتبقى من دون تعديل على الساحل، مع تراجع في نسبة الرطوبة، تنشط الرياح خصوصاً في المناطق الشمالية، لذلك نحذّر من ارتفاع موج البحر لحدود المتر ونصف مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا.

الأحد: غائم جزئيا إلى غائم أحيانًا مع انخفاض إضافي وبسيط في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح لذلك يبقى التحذير من ارتفاع موج البحر مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق أحيانا شمال  البلاد وجنوبه.

الإثنين: غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة ورياح ناشطة ويبقى التحذير من ارتفاع موج البحر للحدود المتر وربع، مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات الشمالية بشكل خاص.
-الحرارة على الساحل من 26 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 17 إلى 25 درجة، في الداخل من 17 إلى 33 درجة. 
-الرياح السطحية: شمالية غربية إلى جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.
-الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 70 و90 في المئة.
-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج. 
-حرارة سطح الماء:  29 درجة. 
الضغط الجوي: 755 ملم زئبق. 
-ساعة شروق الشمس: 5,37. 
-ساعة غروب الشمس: 19,50. 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا